تساعية الروح القدس

تساعية الروح القدس – اليوم السابع

تساعية الروح القدس – اليوم السابع

يا روح الله الأزلي، إننا نقدّم لك صلواتنا مع صلوات مريم العذراء والرسل لما اجتمعوا في عليّة صهيون، طالبين منك أن تأتي سريعاً لتُجدّد وجه الأرض.

ابتهال الى الروح القدس

هلمَّ أيها الروح القدس، وأرسل من السماء شعاع نورك، هلمَّ يا أبا المساكين، هلمَّ يا مُعطي المواهب. هلمَّ يا ضياء القلوب، أيها المعزي الجليل، يا ساكن القلوب العذب، أيتها الاستراحة اللذيذة. أنتَ في التعبِ راحة وفي الحرِّ اعتدال وفي البكاء تعزية، أيها النور الطوباوي، إملأ باطن قلوب المؤمنين، لأنه بدون قدرتك لا شيء في الإنسان ولا شيء طاهر، طهّر ما كان دنساً، إسقِ ما كان يابساً، إشفِ ما كان معلولا، ليِّن ما كان صلباً، أضرم ما كان بارداً، دبِّر ما كان حائداً. أعط مؤمنيك المتكلين عليك المواهب السبع، إمنحهم ثواب الفضيلة، هب لهم غاية الخلاص، أعطهم السرور الأبدي. آمين

اليوم السابع

يا أيها النور الطوباوي, بدّد وأزل من فكري كل ظلمات الضلال والشك. أشع ونوّر بوضوح كامل دواخل نفسي. اجعلني أرفض دوما كل خطأ, وأتمسّك بقوة بالحقيقة بحسب تعاليم الكنيسة, لأسير في سطوعك, لابسا نورك المقدس, لخلاص نفسي ولأكون قدوة لغيري.

يا روح المشورة هلمّ واجعلنا طائعين لإلهاماتك

 

إمنحنا أيها الآب الرحيم أن ينيرنا روحك الإلهي ويلهبنا بناره، لنصبح هياكلاً طاهرة تصلح لحلول مجده السماوي. ليملأنا روحك القدوس بالأعمال الحسنة والمقدرة على تجنب الخطيئة، باستحقاقات ابنك سيدنا يسوع المسيح الذي يحيا ويملك معك بوحدة الروح القدس. آمين.  

المجد ثلاث مرات

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.