تساعية القديس يوسف

تساعية القديس يوسف خطيب العذراء ومربّي يسوع – اليوم الأول

تساعية القديس يوسف خطيب العذراء ومربّي يسوع – اليوم الأول

باسم الاب والابن والروح القدس الإله الواحد. آمين

صلاة البدء       

أيها الآب الأزلي، نشكرك لأنك اخترت القديس يوسف أباً ومربياً للمسيح يسوع، ابنك الوحيد، وقد أحاطه وأمه مريم بالعطف والحنان، نسألك بشفاعته أن نكون في كل حياتنا محاطين بيسوع ومريم، وتكون أيامنا أنشودة حب ننشدها لك ونسير في اتجاه قلبك الأبوي بقيادة الروح القدس المعزي، فنمجدك برفقة شفيعنا المجيد الى الأبد.

السلام عليك يا يوسف، خطيب مريم، يا من نلت نعمة، يسوع ومريم معك. مبارك أنت بين الرجال، ومبارك يسوع بن مريميا مار يوسف، صلّ لأجلنا نحن الخطأة الآن وفي ساعة موتنا. آمين

اليوم الأول: أيها الآب السماوي يا من أزحت قلق الشك عن قلب يوسف، حين فكر في أن يترك مريم خطيبته، وكشفت له عن حقيقة حبلها، نسألك بشفاعته أن تمنحنا الحكمة في تدبير أمورنا لكي نستطيع أن نطابق حياتنا بمشيئتك القدوسة. آمين.

صلاة

إليك نهرع في شدائدنا، أيها الطوباوي يوسف، ونستغيث واثقين بحمايتك بعد أن استعنّا بحماية عروسك مريم الكلية القداسة. نسألك متوسلين بحق ذاك الرباط الوثيق، رباط المحبة، الذي وحد بينك وبين العذراء البريئة من العيب أمِّ الله، وبالحب الأبوي الذي احتضنت به الطفل يسوع، أن تنظر منعطفا إلى الميراث الذي اقتناه يسوع المسيح بدمه، وتساعدنا في حاجاتنا بما لك من الفعل والمقدرة، يا حارسا جزيل العناية بالعائلة المقدسة، أي ذرية يسوع المسيح المختارة. فاصرف عنا، أيها الأبُ الفائقةُ محبته، وباءَ الأضاليل والمفاسد بأسرها.
يا نصيرنا القدير، بعطفك علينا، قفْ إلى جنبنا عضدا من السماء في هذه المعركة بيننا وبين قوات الظلام.
وكما خلصت يوما الطفل يسوع من الخطر العظيم المحدق بحياته، هكذا احمِ الآن كنيسة الله المقدسة من مكايد الأعداء ومن كل كارثة. ابسط على كل منا ظلَّ حمايتك الدائمة، بحيث نستطيع، على مثالك وبواسطة معونتك، أن نحيا حياة مقدسة، ونموت ميتة صالحة، ونحصل على السعادة الأبدية في السموات.
آمين

أبانا والسلام والمجد

صلاة الختام

أيها القديس يوسف البتول، قدوة البتولين ومعينهم، يا من حاميت عن طهارة العذراء وحرست المسيح الفادي، نسألك أن تشفع أمام الثالوث الأقدس لأجلنا، لكي نستطيع أن نخدمه بطهارة القلب ونقاوة النفس وعفة الجسد كل أيام حياتنا. آمين

يا يسوع ومريم ومار يوسف … لكم أقدم نفسي وجسدي وروحي 

يا يسوع ومريم ومار يوسف…ساعدوني في حياتي وعند ساعة موتي

يا يسوع ومريم ومار يوسف… لتسترح نفسي بسلام بين أيديكم.

يا مار يوسف … صلّ لأجلنا


المجد للآب والابن والروح القدس الاله الواحدآمين

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.