تساعية للقديس خوسيماريا إسكريفا

تساعيّة من أجل الحصول على عمل للقديس خوسيماريا إسكريفا – اليوم الثاني

تساعية للقديس خوسيماريا إسكريفا – من أجل الحصول على عمل

اليوم الثاني – العمل محبّة بالله

تأمّلات: خواطر القديس خوسيماريا إسكريفا

– إنّ كرامة العمل تتأسّس على الحبّ. أكبر امتياز ينعم به الإنسان هو إمكانيّة أن يحبّ فيجتاز الزائل والعابر. افعلوا كل شيء عن حبّ ، وهكذا، لا يعود هناك أمور صغيرة : بل كل شيء كبير- إنّ الثبات في الأمور الصغيرة، بدافع الحبّ، بطولة.

– أنا أصرّ: هو في بساطة عملك العادي، في التفاصيل الروتينيّة اليوميّة عليك اكتشاف ما هو مخفي عن أعين الكثيرين، السرّ الذي يعطي عظمة وتجديد: هو الحبّ.

 

للعثور على عمل

من أجل أ يعطيني الله نعمة للعثور على وظيفة بسرعة لطمأنة عائلتي، ليساعدني على فهم أنّ قيمة كل عمل شريف هو بالحبّ الذي نضعه للقيام به : محبةً بالله الذي نقدمه له، ومن ثّم محبّةً بالقريب الذي من خلال عملنا نريد أن نخدمه.

 

للقيام بالعمل كما يجب

من أجل أن يساعدني الله على الفهم أ نّ قيمة كل عمل شريف هو بالحبّ الذي نضعه للقيام به: أوّلاً محبةً بالله الذي نقدمه له، ومن ثّم محبّةً بالقريب الذي من خلال عملنا نريد أن نخدمه.

 

صلاة القديس خوسيماريا إسكريفا

أللهم، يا من وهبت بواسطة العذراء الكلية القداسة، نعماً غزيرة للقديس الكاهن خوسيماريا وذلك بإختياروسيلة وفيّة لتأسيس “عمل الله” (Opus Dei) طريقاً لتقديس النفس من خلال العمل المهني وتأدية الواجبات المسيحية العادية، إجعلني أعرف كيف أحوّل كل لحظات حياتي وظروفها، إلى فرص لأحبك ولأخدم الكنيسة والحبر الأعظم والنفوس كلها بفرح وبساطة دروب الأرض مضيئاً بنور الإيمان والمحبة.

إمنحني بشفاعة القديس خوسيماريا النعمة التي اطلبها. آمين

أبانا، السلام، المجد

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.