تساعية للقديس خوسيماريا إسكريفا

تساعيّة من أجل الحصول على عمل للقديس خوسيماريا إسكريفا – اليوم الخامس

تساعيّة القديس خوسيماريا إسكريفا – من أجل الحصول على عمل

اليوم الخامس – كل الأعمال الشريفة هي شهادة لكرامة الإنسان

تأمّلات: خواطر القديس خوسيماريا إسكريفا

– لقد حان الوقت، لنا نحن المسيحيّين، لأن ننادي عاليًا بأنّ العمل هو هبة من الله، وليس مقبولا أن يقسم البشر إلى فئات عّدة، بحسب العمل الذي يحقّقونه، معتبرين بعض المهّمات أكثر نبلاً من غيرها فالعمل – كل عمل – هو شهادة لكرامة الإنسان وسلطانه على الخليقة إنّه مناسبة لإكتمال الشخصيّة الذاتيّة.

أمام الله، لا يوجد وظيفة هي في حّد ذاتها كبيرة أو صغيرة. كل عمل يكتسب قيمته من الحب الذي نضعه لتحقيقه.

 

للعثور على عمل

من أجل أ يعطيني الله فرح العمل، في وظيفة حيث يمكنني أن أكون مفيد وأوظّف جميع قدراتي. بحيث إذا لم يكن هذا العمل على مستوى مؤهلاتي وتطلعاتي ، أن لا أحتقره، طالما لم أستطع العثورعلى عمل ملائماً لي، ولكن أن أقوم به بمسؤولية على مثال يسوع الذي كان يعمل كنجّار في الناصرة.

 

للقيام بالعمل كما يجب

حتى إذا ما كان عملي الحالي أقل من  مستوى مؤهلاتي وتطلعاتي ، ليساعدني الله حتّى لا أحتقره، طالما لم طالما لم يتوفّر لي عمل أكثر ملاءمة، ولكن أن أقوم به بكامل المسؤولية، واضعاً إيّاه بمستوى العمل الذي كان يقوم به يسوع  كنجّار في الناصرة.

 

صلاة القديس خوسيماريا إسكريفا

أللهم, يا من وهبت بواسطة العذراء الكلية القداسة، نعماً غزيرة للقديس الكاهن خوسيماريا وذلك بإختياروسيلة وفيّة لتأسيس “عمل الله”  (Opus Dei) طريقاً لتقديس النفس من خلال العمل المهني وتأدية الواجبات المسيحية العادية، إجعلني أعرف كيف أحوّل كل لحظات حياتي وظروفها، إلى فرص لأحبك ولأخدم الكنيسة والحبر الأعظم والنفوس كلها بفرح وبساطة دروب الأرض مضيئاً بنور الإيمان والمحبة.

إمنحني بشفاعة القديس خوسيماريا النعمة التي اطلبها. آمين

أبانا، السلام، المجد

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.