الحركة المريميةخادم الحركة المريمية

خادم الحركة المريمية يلتقي الكاردينال كريستوفر شونبورن ومديغورييه تتصدر محور اللقاء.

إلتقى مؤخرا خادم الحركة المريمية في الأراضي المقدسة شربل مارون مع الكاردينال كريستوفر شونبورن رأس كنيسة النمسا.

اللقاء أخذ طابعا مريميّا بإمتياز، حيث تطرّق بشكل خاص على ظهورات العذراء المستمرة في مديغورييه وهي قرية في البوسنة والهرسك.

دام اللقاء ما يقارب النصف ساعة، تعرف فيها الكاردينال عن كثب على عمل الحركة المريمية في الأراضي المقدسة ولم يُخفي إعجابه عن الثمار الروحية الكبيرة التي إنتشرت في أنحاء الأراضي المقدسة بفضل التبشير والنشاط المستمر للحركة المريمية .

هذا وتبادل الكاردينال خبرته المريميّة الخاصة في مديغورييه عندما قام بزيارتها عام 2009 مع الحاضرين في اللقاء، حيث كانت حاضرة أيضا الأخت إيمانويل مايار من مديغورييه.

وقد أراد الكاردينال شونبورن تعبيرا عن محبته وتضامنه مع الحركة المريمية أن يُبارك راية الحركة، ولقد صلى من أجل ثبات أعضائها، وطلب من الحاضرين الصلاة من أجله وقد أختتم اللقاء بتوجيه دعوة لزيارته في فيينا عاصمة النمسا.

بات معروف لدى الجميع مدى محبة الكاردينال شونبورن لعذراء مديغورييه ومدى إيمانه بمصداقية الظهورات, فقد تحدث مرارا عن ظاهرة مديغوريية وصرّح أكثر من مرة أن غالبية الدعوات الكهنوتية في بلاده هي بفضل جماعات الصلاة المريمية التي تأسست في مديغورييه. وهو يدعو سنويا الى كاتيدرائيّته في النمسا, كل من الرائي إيفان والرائية ماريا بافلوفيتش لإلقاء الشهادات والمشاركة في تجمع الصلاة المريميّ السنوي .

أما خادم الحركة فقد عبّر عن فرحه بعد اللقاء مع الكادرينال بقوله : “أن الكنيسة اليوم في النمسا ممثلة بالكاردينال شونبورن مقتنعة تماما بأن تجدد الكنيسة هناك هو بفضل مديغورييه وجماعات الصلاة المريمية.”

“لقد دار بيننا حديث على صعيد شخصي, إنما مديغورييه كانت جُّل إهتمامنا – ولقد تأثرت جدا عندما حدثني عن خبرته الخاصة مع عذراء مديغورييه، أمل ان أستطيع سردها لكم عندما يسمح لي بذلك، لقد كان لقاء معزّيا ومشجعا جدا، هو من محبي الحركة المريمية ومعجب جدا بعملنا في الأراضي المقدسة، في نهاية اللقاء دعاني الى فيينا لكي نحيّي سهرة صلاة مريمية في الكاتيدرائية، ونحن مستعدون لتلبية دعوة نيافته. قبل نهاية اللقاء طلبت منه أن يباركني ويبارك أعضاء الحركة المريمية، وقد فعل ذلك بكل محبة . ولقد طلب منا أن نذكره في صلاتنا عند وصولنا الى مديغوريي، الأسبوع القادم”.

תוצאת תמונה עבור ‪cardinal schonborn with pope‬‏

من هو الكاردينال كريستوف شونبورن ؟

ولد الكاردينال كريستوف شونبورن، رئيس أساقفة النمسا، في 22 يناير 1945 وسيم كاهناً في العام 1970.

تخصّص الكاردينال شونبورن في مجال الفلسفة وعلم النفس واللاهوت وأنهى تحصيله العلمي في معهد فرنسا الكاثوليكي حيث قدّم أطروحته تحت عنوان “أيقونة المسيح”.

عمل الكاردينال شونبورن من العام 1973 وحتى العام 1975 ككاهن للطلاب في جامعة غراتس في النمسا. وبدأ مهنته الأكاديمية في العام 1976، حيث أضحى أستاذاً في اللاهوت العقائدي في جامعة فريبورغ في سويسرا. وبعد مرور سنتين، أي في العام 1978، استلم منصب أستاذ مساعد في علم لاهوت الشرق المسيحي وأستاذاً مساعداً في اللاهوتي العقائدي في العام 1981.תמונה קשורה

وبعد عشر سنوات، عيّنه الطوباوي يوحنا بولس الثاني أسقفاً مساعداً في أبرشية النمسا وسيم أسقفاً في 29 سبتمبر 1991 في كاتدرائية القديس اسطفان في النمسا. علاوة على ذلك، عيّنه البابا كرئيس أساقفة مساعد في النمسا في أبريل 1995 ليكون خلفاً لهانس هيرمان غرور في شهر سبتمبر في العام نفسه.

بالإضافة إلى ذلك، رفع يوحنا بولس الثاني شونبورن الى رتبة الكاردينالية في شهر فبراير عام 1996. ومنذ ذلك الحين احتلّ الكاردينال مناصب عديدة. فانطلاقاً من العام 1987 وحتى العام 1992، كان أمين لجنة تحرير سلك الخدمة المدنية وفي العام 1993 أصبح المرجع الأوروبي لمجلس أساقفة النمسا ليُنتخب بعد ذلك رئيساً لهذا المجلس في العام 1998.

تجدر الإشارة إلى أنّ الكاردينال النمساوي قد كان عضواً في عدّة لجان وتجمعات. وفي العام 1996، وعظ الرياضات الروحية في الفاتيكان وذلك بحضور يوحنا بولس الثاني. واليوم هو عضو في مجمع عقيدة الإيمان مجمع الكنائس الشرقية ومجمع التربية الكاثوليكية. كما وينتمي إلى المجلس الحبري للثقافة وتعزيز التبشير الجديد أضف إلى أنّه كان جزءاً من ثلاثة سينودسات للأساقفة ومن بينها السينودس الأخير الذي دار حول موضوع التبشير الجديد والذي عقد في روما في شهر أكتوبر الماضي.

تأثّر الكاردينال كثيراً بالأساقفة الذين أفادوا بأنّه لا يمكن التبشير بالإنجيل إن لم يسمح الفرد بأنّ يُبَشّر بدوره. وأخيراً من الجدير بالذكر أنّ بين الكاردينال شونبورن وقداسة البابا بندكتس السادس عشر رابطاً قوياً يجمعهما.

תוצאת תמונה עבור ‪cardinal schonborn with pope‬‏

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.