مختارات عالمية

“سيدة المنجم” أكبر وأضخم تمثال للسيدة مريم العذراء في العالم

“سيدة المنجم” The Virgen del Socavón أضخم من تمثال المسيح الفادي في ريو دي جانيرو. يبلغ ارتفاع تمثال “عذراء المنجم” 45 متراً على تلة سانتا باربرا في مدينة أورورو في بوليفيا.

تمثال “سيدة المنجم” هو نسخة لعذراء كانديلاريا (سيدة الشموع) شفيعة جزر الكناري (مدينة كانديلاريا تقع في الساحل الجنوبي الشرقي لجزيرة تينيريفي. وتعتبر بازيليك كانديلاريا من أهم المزارات الاسبانية في داخلها لوحة لمريم العذراء تمت من خلالها الكثير من العجائب. تم رفع الكنيسة إلى كنيسة مكرمة من قبل البابا بنديكتوس السادس عشر، ويحتفل بعيدها في 2 شباط مع عيد تقدمة الطفل يسوع وتطهير العذراء). يتم تكريم “سيدة المنجم” بشكل خاص من قبل عمّال المناجم البوليفية، الذين يسألونها الحماية ويشكرونها طالبين أن لا يعانوا من نقص في الثروات المعدنية.

اعتاد المحليّون الاحتفال ب عيد “سيدة المنجم” في كنيستها في أورورو. كان المؤمنون يسيرون أكثر من 5 كيلومترات في موكب مهيب، وعند وصولهم الى الكنيسة كانوا يعبرون أمام التمثال راكعين على ركبهم.
في عام 2009 تقرّر بناء تمثال كبير يعكس حرارة التعبّد البوليفي لشفيعتهم العذراء محاولين نسخ تمثال عذراء كانديلاريا العجائبي قدر الإمكان.
عمل على التمثال 100 رجل وامرأة من بينهم العمال والمهنيين والفنانين. للتمثال 9 طوابق ويقع على ارتفاع 3،845 متر فوق مستوى سطح البحر.
أقيمت الأساسات في الأرض واقية من الزلازل. على رأس التمثال نُصب عمود إضاءة أمنية، ليكشف عن التمثال للطائرات والهليكوبتر.

الطابق الأرضي عبارة عن كنيسة، في حين الطابق الثاني يحتوي على صف من النوافذ تقدم إطلالة بانورامية على مدينة أورورو بأكملها. في الطابق الثالث متحف تبين الثروة الأثرية في المنطقة. أما بالطوابق العليا فيمكن للزوّار التمتّع بالمناظر الطبيعية للمدينة من خلال 140 نجمة على عباءة العذراء، والتي تقوم بمثابة نوافذ يمكن إضاءتها في الليل، فتمتزج النجوم في الظلام مع تلك الحقيقية في سماء أورورو الصافية.

“سيدة المنجم” تقف على القمر، والطفل يسوع على ذراعها اليسرى وتحمل في اليمنى شمعة، وهي السبب بتسميتها هذه (عذراء كانديلاريا – سيدة الشموع). أما عمّال المناجم فيدعونها بدالّة ومحبة “ماميتا كانديلا”، التي تحرس وتحمي بحبّها الأمومي جميع العاملين في باطن الأرض.

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.