أخبار مديوغورييه

شاب من إيرلندا يعرض الزواج على صديقته عند تمثال العذراء على تلة الظهورات في مديوغوريه

تعرّفا على بعض في مديوغوريه وعقدا خطبتهما فيها

جيمي دونيلي وكيارا بيكيت التقيا قبل عامين في مطار دبلن في إيرلندا عند سفرهما إلى مديوغوريه. منذ ذلك الوقت زارا مديوغوريه عدة مرات، وقبل أسبوعين طلب جيمي يد كيارا على تلة الظهورات.


في مقابلة أجرتها معهما قناة ماري تي في Mary TV قالت كيارا أن المرة الأولى التي زارت في مديوغوريه كانت برفقة والديها وأختها وعائلة أخرى من إيرلندا عام 2002. وأضافت أنها كانت المرّة الأولى التي شاهدت فيها والديها يصومان. وأيضاً أدهشها العدد الكبير من الشبيبة الذين كانوا يصلّون ويشاركون الرعية في القداس اليومي ومن تلك الرحلة الأولى وقعوا في حبّ مديوغوريه، والتزموا بزيارتها كل عام.

أما جيمي فقال أن زيارته الأولى لمديوغوريه كانت في عام 2007 مع مجموعة كبيرة من شبيبة إيرلندا، وكانت سبب تغيير جذري في حياته، وأصبح هو أصدقاءه يشاركون بالقداس والصلوات وتلاوة الوردية بعد عودته الى وطنه. وأضاف أن مديوغوريه علّمته كيف ينمّي علاقته مع الرب يسوع المسيح.

كان أول لقاء لجيمي وكيارا في آب 2015 في مطار دبلن يوم السفر الى مديوغوريه. كانا الإثنين مشتركين في ذات الرحلة التي ضمّت عشرات الشبيبة الإيرلنديين الذين أرادوا المشاركة في مهرجان الشبيبة السنوي في مديوغوريه. دار بينهما حديث وقضى الإثنان معظم الأسبوع برفقة بعضهما البعض. وقاما بصعود تلة الظهورات معاً قبل العودة الى بلدهما.

قال الإثنان أنهما شعرا من اللحظة الأولى أن هذه العلاقة مميّزة وبالرغم من أنهما يقطنان مناطق مختلفة في إيرلندا، إلا أنهما استمرّا في الصلاة الواحد من أجل الآخر. وعندما كانا يلتقيان واظبا على المشاركة معاً في القداديس وتلاوة الورديات.
وقال جيمي أنه عندما قرّر أن يعرض على كيارا الزواج وجد أنه لا يمكن أن يختار مكان أفضل من تلّة الظهورات عند تمثال العذراء التي شهدت أولى براعم حبّهما. فدعا كيارا الى السفر معه مجدّداً الى مديوغوريه.
فوصلاها في نهاية أسبوع المهرجان ويومان قبل عودتهما الى إيرلندا، دعى جيمي كيارا الى مرافقته ليصعدا معاً تلة الظهورات، وهناك طلب الزواج منها أمام تمثال العذراء. كان ذلك في 11 آب 2017. الذي صادف أيضاً عيد القديسة كلارا الأسيزية شفيعة كيارا.

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.